الأسئلة الأكثر شيوعاً

جمعنا لكم قائمة بالأسئلة الشائعة لتوفير المعلومات التي يحتاجها المسافرون أثناء السفر عبر مطاراتنا.

هنا، ستجدون تفاصيل حول إجراءات السفر، الأمتعة، والخدمات المتاحة، لتسهيل رحلتكم وجعلها تجربة مريحة وممتعة.
 

التأشيرة، الجمارك، استلام الأمتعة والمزيد

كيف يمكنني الحصول على تأشيرة الدخول إلى سلطنة عمان؟

يمكنك التقدم للحصول على تأشيرة عبر موقع التأشيرة الإلكترونية التابع لشرطة عمان السلطانية من خلال النقر هنا.

لمزيد من المعلومات حول أنواع التأشيرات لزائري سلطنة عمان، يرجى النقر هنا
لمزيد من المعلومات حول خدمة طلب التأشيرة عبر الإنترنت، يمكنك أيضًا زيارة موقع شرطة عمان السلطانية هنا

إذا كانت لديك أي أسئلة حول إجراءات الحصول على التأشيرة، يمكنك الاتصال بمركز الاتصال الخاص بالتأشيرة الإلكترونية على الأرقام التالية:

968-2429-0942
968-2429-0826
 

هل يمكنني الدخول إلى سلطنة عمان خلال فترة الترانزيت في مطار مسقط الدولي؟

يسمح بدخول سلطنة  عمان خلال فترة الترانزيت في مطار مسقط الدولي إذا كان لديك الوقت الكافي  (لا يقل الوقت عن 6 ساعات) يفضل التواصل مسبقًا مع شرطة عمان السلطانية للتحقق من المتطلبات والإجراءات اللازمة على الرقم التالي (0096824518746) أو زيارة موقع شرطة عمان السلطانية بالنقر هنا  للتأكد إذا كنت مؤهلا للحصول على التأشيرة أم لا


هل يمكنك تزويدي بمعلومات حول حالة الرحلة (رقم الرحلة ) من (مطار المغادرة ) إلى (مطار الوصول)؟
للمزيد من المعلومات حول الرحلات يرجى النقر هنا

هل تتوفر باصات خاصه للمسافرين للنقل من وإلى المطار ؟

نعم, توجد شركة مواصلات في الطابق الأرضي من المطار. للمزيد من المعلومات حول أوقات الحافلات ومواقعها, يرجى النقر هنا

أين يمكنني العثور على سيارة أجرة (تاكسي) عند الوصول إلى المطار؟

 تتوفّر خدمات سيارات الأجرة في قاعة القادمين . كما يتواجد خارج المطار سيارات أجرة خاصّة بالفنادق الرئيسية والتي يمكن أن تنتظر الركاب أحياناً قرب الممر المؤدي إلى طريق الخروج.

أين توجد مكاتب تأجير السيارات ؟

في منطقة القادمون أو بإمكانك الحجز مسبقاً من خلال الاتصال بشركات التأجير المتوفرة في مطار مسقط الدولي

هل يوجد مكان لحفظ الأمتعة الخاصة بي إذا كان لدي ساعات انتظار طويلة في المطار؟

نعم يوجد مكان لحفظ الأمتعة، تفضل بزيارة Storage & Go . في الطابق الرابع من منطقة المغادرون (المدخل C

هل تتوفر خدمة الإنترنت في المطار ؟

نعم تتوفر خدمة الإنترنت مجانا في المطار لمدة ساعتين

هل تتوفر في المطار صالات لشراء خط هاتف جديد عند وصولي للمطار؟

يمكن للمسافرين تعبئة رصيد هواتفهم أو شراء خط هاتف جديد من أحد المتاجر التابعة لشركات الاتصالات الثلاث المتواجدة في صالة القادمون في مطار مسقط الدولي.
 

تخليص إجراءات السفر، الأمتعة والمزيد

متى يمكنني الذهاب إلى المطار لللحاق بالرحلة؟

ينصح بالوصول إلى المطار قبل 3 ساعات من موعد إقلاع الرحلة لضمان إتمام جميع الإجراءات بنجاح، مثل تسجيل الأمتعة وتجاوز التفتيش الأمني والوصول إلى بوابة الصعود في الوقت المناسب.

هل تتوفر خدمة تغليف الحقائب في مطار مسقط الدولي؟

 نعم تتوفر خدمات تغليف الأمتعة في مطار مسقط الدولي، كما يمكن للمسافر شحن الأمتعة الزائدة في كشك الموجود بالقرب من المنضدة G في مستوى المغادرة في الطابق الرابع للمطار، وذلك قبل تسجيل الأمتعة. للحصول على المزيد من المعلومات يرجى النقر هنا

ما المواد والأدوات المحظور حملها على متن الطائرة؟

يمكنك العثور على وصف للمواد والأدوات المحظورة هنا

هل يوجد مكان لحفظ الأمتعة الخاصة بي إذا كان لدي ساعات انتظار طويلة في المطار؟

نعم يوجد مكان لحفظ الأمتعة، تفضل بزيارة Storage & Go . في الطابق الرابع من منطقة المغادرون (المدخل C

هل تتوفر خدمة الكرسي المتحرك للمسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة؟

نعم، نوفر خدمة نقل الكرسي المتحرك.

يرجى من المسافرين الذين يحتاجون إلى هذه الخدمة في المطار إخطار شركات الطيران مسبقًا أو أثناء الحجز لضمان رحلة خالية من المتاعب.

متى تفتح بوابة الصعود إلى الطائرة؟

تفتح بوابات الصعود إلى الطائرة قبل موعد الإقلاع بساعة واحدة، ويبدأ الصعود إلى الطائرة في العادة قبل موعد الإقلاع بنصف ساعة، وينتهي قبل موعد الإقلاع بربع ساعة.


 

المفقودات

الأمتعة والممتلكات الخاصة

ماذا علي أن افعل اذا فقدت أو عثرت شيئا داخل مبنى المسافرين؟

إذا فقدت شيئًا في المطار، يُفضل أن تتوجه فورًا إلى مكتب شرطة عمان السلطانية الموجود في الطابق الأرضي، أو التواصل على الرقم التالي 24355880 حيث سيساعدك الموظفون المختصون في البحث عن مفقوداتك وتقديم الدعم اللازم.

ماذا علي أن افعل اذا فقدت شيئا على متن الطائرة؟ 

إذا نسيت أو فقدت أي من ممتلكاتك على متن إحدى الطائرات ، فيرجى الاتصال بمكتب المفقودات التابع لشركة الطيران المشغلة للرحلة.

لرحلات الطيران العماني يرجى التواصل على الرقم +968 24355100‎ أو عن طريق الايميل التالي  [email protected]

لرحلات طيران السلام، يرجى التواصل على الايميل التالي [email protected]

على رحلات الخطوط الجوية الأخرى، التواصل عبر البريد الالكتروني التالي

[email protected]

أو على الأرقام التالية:

+968 92025215

+968 99426560
 

داخل مبنى المسافرين في مطار مسقط الدولي

هل يوجد فندق للإقامة إذا كنت ماكثا في مطار مسقط الدولي لفترة طويلة؟

نعم، يوجد فندق ايروتيل في الطابق الخامس من منطقة المغادرين في مطار مسقط الدولي. حيث يمكنك التوجّه إلى الفندق بعد الانتهاء من إتمام إجراءات السفر . للمزيد من المعلومات، يرجى النقر هنا لزيارة موقع الفندق

هل يمكنني معرفة المزيد عن صالات الانتظار المتاحة في المطار؟ أود معرفة مواقعها، والتسهيلات التي تقدمها، وكيف يمكنني الوصول إليها، وما إذا كانت هناك رسوم للدخول.

 يرجى النقر هنا لمعرفة الصالات المتوفرة في مطار مسقط الدولي.

 

مواقف المطار

كم رسوم مواقف السيارات في مطار مسقط الدولي؟

انقر هنا للاطلاع على رسوم مواقف السيارات.

أين يجب علي إيقاف السيارة في فترة زيارتي للمطار؟ وكم تكلفة المواقف؟ 

يرجى النقر هنا لمعرفة كل التفاصيل المتعلقة بمواقف المطار الخاصة بالمسافرين.